أخبار وتقارير

وليام بيرنز: نجاح الإنتقال الديمقراطي في اليمن يتوقف على الحوار الوطني

 

يمنات – متابعات

رأى نائب وزيرة الخارجية الاميركية وليام بيرنز ان نجاح الانتقال الديمقراطي في اليمن يتوقف على الحوار الوطني وتطوير "المؤسسات الحكومية القابلة للنمو".

واشاد بيرنز في اجتماع وزاري في واشنطن بالجهود المبذولة لتحقيق الانتقال الديمقراطي في اليمن، داعيا الى المزيد من الدعم الدولي السريع للمساعدة في تخفيف الازمات الانسانية والاقتصادية في البلاد.
واشار الى ان "خطة الاستجابة الانسانية للامم المتحدة لليمن لا تزال تحظى بأقل من 50 في المئة من التمويل، مبينا ان باستطاعة الدعم الدولي المساعدة على التخفيف من حدة الازمات الانسانية الفورية والاقتصادية، الا انه لينجح الانتقال في اليمن يجب على اليمنيين مواصلة الحوار الوطني وتطوير المؤسسات الحكومية القابلة للنمو".
ولفت بيرنز الى ان "الولايات المتحدة تعهدت بالعمل مع الحكومة اليمنية والقطاع الخاص والمجتمع المدني، مؤكدا التزام الولايات المتحدة القوي تجاه اليمن".
واوضح ان "الولايات المتحدة في طريقها لمضاعفة مساعدتها لليمن في السنة المالية الحالية من خلال تقديم اكثر من 346 مليون دولار"، مضيفاً "علاقتنا مع اليمن اكبر بكثير من الامن ومكافحة الارهاب، ولا يمكن ان يكون هناك استقرار دائم وتحرر من التطرف في اليمن دون الاصلاح السياسي والتقدم الاقتصادي".

زر الذهاب إلى الأعلى